الأخبارسياسة

الجيش ينهي مفاوضات جدة (العبثية)

⭕️الجيش ينهي مفاوضات جدة (العبثية)⭕️

⭕️ أسدلت القوات المسلحة اليوم الستار على التفاوض غير المباشر مع مليشيا الدعم السريع المتمردة وذلك بعودة وفدها من جدة بعد ثمانين يوماً من مفاوضات مع المتمردين يمكن وصفها بأنها كانت (عبثيّة) بامتياز .. حيث اُتفق على إعلان مبادئ وُقّع لفتح ممرات إنسانية ووصول الخدمات للمحتاجين ولكن دون أدنى التزامات من المتمردين كما أُتفق على عدد من الهُدن تراوحت بين خمسة أيام إلى أربعة وعشرين وساعة لم تفلح كلها في إظهار التزام الجنجويد بمطلوبات الهُدن.. لأن السيطرة أصلاً مفقودة على عصابات الجنجويد التي تحوّلت عن القتال المباشر مع القوات المسلحة إلى قتال المواطن الأعزل وأعملت فيه نهباً وقتلاً واغتصاباً .. وتخللها تجميد من وفد القوات المسلحة وتعليق للتفاوض من الوساطة بسبب (عدم جدية الطرفين)

⭕️ هذا القرار وبدون إجراء لاستفتاء أو قياس للرأي العام لامس أشواق السودانيين ودعواتهم ليل نهار (بفشل) التفاوض.. فقد جرّبوا جحيم الهدن قصيرها وطويلها فكانت الهدنة فرصة للجنجويد للاستقواء بالمدنيين واحتلال المزيد من الأعيان المدنية من منازلهم وفرصة للخروج بسياراتهم المنهوية وممتلكاتهم ودخول المستشفيات ومراكز الخدمات وغيرها .. ورأوا من هؤلاء المجرمين جرائم يشيب لها الولدان تتسع دائرتها كلما ضاقت عليهم دائرة عمليات القوات المسلحة

⭕️ على صعيد التفاوض غير المباشر والذي لم يتحول لمباشر مطلقاً وقناعتي أنه لم يكن ليتحول ولو ظل منبر جدة مفتوحاً عشر سنوات قادمات .. لسبب بسيط جداً وهو أن ما بين ممثلي القوات المسلحة وممثلي التمرد (ما صنع الحداد) وما صنع السيد (كلاشنكوف) ودكتريوف..
بينهم دماءً عزيزةً سفكها هؤلاء خيانةً وقد كانوا معهم في خندق واحد ..
بينهم أرواح عزيزة فاضت إلى بارئها وهي تتصدى للتآمر والعمالة والأحلام غير المشروعة في السلطة والتسلط وخدمة الأجندات الأجنبية..
بينهم أعراض الحرائر التي انتهكت وصورت وبثت في الأسافير ..
بينهم التدمير الممنهج لمقدرات الدولة وبنيتها التحتية بدءاً من قيادة القوات المسلحة ومروراً بمراكز الخدمات وشبكات الكهرباء والمياه والمستشفيات ودار الوثائق والسجل المدني والمتاحف وغيرها..
بينهم أن وفد التمرد إبن عاق وعملٌ غير صالح بل طالح ارتمى في حضن العمالة والارتزاق وباع نفسه بأبخس الأثمان وتنكّر لمؤسسته ..
بينهم مائة يوم وتزيد من معارك الخرطوم التي تحولت أحيائها لمتحركات فشهد الناس متحرك بحري ومتحرك جبل أولياء ومعركة الشجرة ومعارك بيت المال والهجوم على توتي وتمشيط بري وامتداد ناصر وقصف الواحة وأمبدات والصالحة ..

⭕️ لقد كان جون قرنق (المسيحي) رغم خلافنا المبدئي مع أطروحاته أكثر نبلاً ولديه قيّم وشيئاً من أخلاق ولذا استغرب الوسطاء كثيراً وهم يرون وفد الحكومة ووفد الجيش الشعبي بنيفاشا في فترات الاستراحة يتناولون الشاي ويتمازحون ويضحكون فكان السؤال إذن لماذا الوساطة وهذا الذي نشاهد هو ما بينكم ؟؟ .. لم يغتصب الجيش الشعبي الحرائر ولم يدخل المدن ويعيث فيها فساداً واستباحةً .. لم يقتل عشوائياً كما أنه لم ينهب ممتلكات المواطنين أو يدمّر البنى التحتية للدولة السودانية .. أما هؤلاء ففعلوا ذلك وأكثر واستحقوا الاسم (جنجويد رباطة) .. لأن حربهم بلا أخلاق كما أنها بلا هدف مطلقاً ..

⭕️ نبارك للقوات المسلحة الباسلة إسدال الستار على (كابوس) التفاوض والهدن ودعواتنا لله سبحانه وتعالى أن يسدل الستار وبأيادي بنيها الأشاوس السمر قريباً على كابوس الجنجويد الرباطة ..
(والوصية بالمهلة) ألا يخرج من الذين لا يزالون بالخرطوم حيّاً ولو تعلّق بأستار الكعبة.

لواء ركن (م)
أسامة محمد أحمد عبد السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى