مجتمع

داون طاقة لا إعاقة

متلازمة السعادة

الخرطوم:أسراء الجيلي محمد

الإنسان لا يمكنه أن يعيش بمفرده، بل يميل دائماً لأن يكون من ضمن مجتمعات من الأفراد سواء بالمنزل أو في الدراسة أو في العمل، لأن السمات الإجتماعية هي من صفات الإنسان الأساسية. لذلك العمل التطوعي هو واحد من أهم المصادر الخاصة بالخير لأنها تساعد في إنعكاس صورة إيجابية عن الفرد تجاه مجتمعه، فالعمل التطوعي من الظواهر الإيجابية والأنشطة الإنسانية المهمة.

من الرائع أن يقوم الإنسان بمنح شيء ثمين للآخرين بدون مقابل وهو ” الوقت “، فالوقت أغلى ما يملك الإنسان، وقيامه بتخصيص جزء من وقته أو جهده أو ماله كمتطوع يسعى للخير هذا شيء يدل على إنسانيته وصلاح المجتمع.
اليوم التوعوي الترفيهي السنوي لاطفال متلازمة الداون مجموعه (بيست فريند)
لمانا الخير شعار بسيط يجسد رسالة شبابيه سنوية تقام لتسليط الضوء علي شريحة معينه من المجتمع لأطفال الداون… مختلفون وليس متخلفون  بالتعاون مع عدد  من مراكز متلازمه الداون وتشرف حضور عدد من الضيوف في الوسط الفني والاجهزة الاعلامية المختلفة وأطباء مختصون في الاطفال جهدجبار وعمل عظيم  لمجموعه (بيست فريند) الخيرية
أطفال متلازمة داون متشابهون في الشكل تأسرك ابتسامتهم فلا بد أن تحبهم ولكن الحقيقة أن الرعاية والاهتمام بهم من الحكومة والمجتمع لابد منه وما زالت أسرهم تطمح للمزيد .
٭ ما معنى متلازمة؟
تعني مجموعة من الأعراض أو العلامات الجسمية التي تظهر على أكثر من طفل وبشكل متكرر ولها سبب محدد.
٭ ما معنى كلمة «داون» ؟
في عام 1866م قام الطبيب البريطاني داون Down بوصف مجموعة من الأطفال يتشابهون في الصفات الخلقية، ومنذ ذلك الوقت ارتبطت التسمية بمتلازمة داون.
كل طفل يحتاج إلى الرعاية وطفل متلازمة داون تحديدا طفل كالآخرين يحتاج إلى المتابعة الطبية وإن كان يحتاج إلى رعاية خاصة ومراكز للعلاج والتأهيل والتعليم
متلازمة داون يحتاجون للكلمة الطيبة التي تعينهم على حمل هذه الأمانة والابتعاد عبارات الشفقة او الكلمات الجارحة.
فافراد متلازمة داون جزء من هذا المجتمع الكبير ونتمنى من مؤسسات المجتمع تبني قضايا هذه الفئة وتقبلهم ودمجهم مع الجميع ليكونوا أفراد منتجين وصالحين للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى