الأخبار

الاحتفال بيوم الأرض والخرطوم تعاني من معدلات نزوح الريف جراء تداعيات تغير المناخ

 

 

الخرطوم – رسال نيوز

اعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم د. بشرى حامد أحمد عن جدية ولاية الخرطوم في العمل لضبط استخدامات الأرض ومكافحة التلوث والتركيز على مشروعات حصاد المياه وإعادة إعمار الغابات والمراعي في ظل كل التحديات بالتعاون مع الإدارات المختلفة بالولاية والوحدات الاتحادية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام لتحقيق مبدأ الاستدامة والحفاظ على الأرض وتطبيق مبدأ الاقتصاد الأخضر.

وقال في يان صحفي للاحتفال بيوم الأرض الذي يصادف 22 أبريل من كل عام ان شعار هذا العام يأتي تحت شعار ” استثمروا في كوكبنا”.
وأشار البيان إلى معاناة ولاية الخرطوم بشدة من تداعيات تغير المناخ والجفاف والتصحر الأمر الذي أدى لتدهور الإنتاج في القطاع الريفي التقليدي بشقية النباتي والحيواني ، مما انعكس سلبا على حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية وزاد من معدلات النزوح من الريف.
كما كشف البيان عن معاناة الولاية في القطاع الحضري من زيادة عدد السكان ومعدلات التلوث وذلك لإزالة الغابات لاستغلال الأرض الزراعية للسكن، بالإضافة لمشاكل التصدي على الأرض الرطبة وحصاد المياه بما في ذلك شواطئ النيل.

فيما طالب المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بالتركيز على التغيرات المناخية والاستدامة والاقتصاد الأخضر، بجانب مكافحة التلوث والاستخدام المستدام للأرض كمورد نادر وهام للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى